4 مليارات جنيه أرباح التجار من قرعتي أراضي التجمع الخامس


طالب المهندس الاستشاري محمد البستاني رئيس مجلس إدارة شركة البستاني للتنمية العقارية الدكتور مصطفى مدبولي وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة بإلغاء قرعة الأراضي التي طرحتها مؤخرا الوزارة بالتجمع الخامس بمدينة القاهرة الجديدة بمنطقة "الأندلس".

وأكد، في تصريحات خاصة لـ"فيتو" أن القرعة حادت عن الهدف منها حيث تقدم 27 ألف مواطن للفوز بـ 1100 قطعة أرض شارك فيها السماسرة والتجار بغرض التجارة وليس التنمية، وتلقى الفائزون بالقرعة عروض شراء بسعر يصل لـ 4.5 ملايين جنيه وهو مبلغ خيالي ولم يتوقعه أحد من المشاركين بالقرعة، بما يعني أن بيع الأرض بفارق سعر 2.6 مليار جنيه وهى أرباح يحققها في يوم وليلة.
المهندس محمد البستاني- 4 مليارات جنيه أرباح التجار من قرعتي أراضي التجمع الخامس


وأشار إلى أن أراضى القرعة في شهر يناير الماضي بالمدينة التي وصل عددها لـ 600 قطعة أرض حصلت على عروض شراء بقيمة تتراوح ما بين 1.5 – 2 مليون جنيه، بما يعني أن أراضي القرعتين حققت أرباحا بقيمة تقارب 4 مليارات جنيه استفاد بها السماسرة والتجار، وكان من الأولى أن تستفيد خزينة الدولة بهذه الأرباح خاصة في ظل ارتفاع العجز بالموازنة العامة للدولة وزيادة الأعباء التي تتحملها خزينة الدولة.

وأضاف أن الدولة دخلت في مفاوضات ماراثونية مع البنك الدولي للحصول على قرض بقيمة 2 مليار جنيه، علاوة على أعباء الدين وفوائده في حين كان بإمكانها تحقيق عائد بقيمة 4 مليارات جنيه من بيع أراضى القرعتين.
Share on Google Plus

About sayed almasry

ا.سيد المصرى مدير شركة القاهرة الجديدة للتسويق العقارى والاستشارات القانونية العقارية .للاستعلام.نرحب بتواصلكم معنا من خلال صفحة اتصل بنا او من خلال الهاتف او واتس اب 01121016189 .

0 التعليقات:

إرسال تعليق

اترك تعليقك بدون تسجيل وسيتم الرد فى اقرب وقت