تفاصيل وشروط طرح 25 ألف وحدة سكنية بالمرحلة الثانية لـمشروع "دار مصر" بالتجمع الخامس وعدد من المدن الجديدة

 "اﻹسكان" تطرح 25 ألف وحدة بالمرحلة الثانية لـ"دار مصر"
تطرح وزارة اﻹسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، ممثلة في هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، بعد غد "الخميس"، المرحلة الثانية من مشروع دار مصر للإسكان المتوسط، على أن يبدأ فتح باب الحجز خلال شهر سبتمبر المقبل، وذلك في ١١ مدينة جديدة، لعدد ٢٥ ألفاً و٦٥٦ وحدة سكنية، بمساحات تتراوح بين ١٠٠ إلى ١٥٠ متراً.
وقال الدكتور مصطفى مدبولي، وزير اﻹسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، إن المدن التي سيتم طرح المشروع بها، هي ٦ أكتوبر، والشيخ زايد، والقاهرة الجديدة، والشروق، والعبور، وبدر، والعاشر من رمضان، ودمياط الجديدة، والسادات، والمنيا الجديدة، وبرج العرب الجديدة، بمساحات تبدأ من ١٠٠ إلى ١٥٠ متراً بتصميمات مختلفة، كاملة التشطيب.
وأضاف الوزير:" يبدأ مقدم الحجز لوحدات المشروع من ٢٥ ألف جنيه، مع نموذجين للسداد، الأول على ٥ سنوات دون فوائد، والثاني من خلال مبادرة البنك المركزي للتمويل العقاري، حتى ٥٠٠ ألف جنيه، بفائدة تصل إلى ٨٪ وذلك حتى ١٥ سنة"، مؤكداً أن المشروع يتم تنفيذه كـ "كومباوند" متكامل الخدمات.

وشدد الوزير على أن أسعار الوحدات لم تزد أو تختلف عن المرحلة الأولى، حيث تم تثبيت سعر المتر بالنسبة للمدن التي تم طرحها للمرة الثانية في المشروع.
وأوضح المهندس خالد عباس، مساعد الوزير للشؤون الفنية، أن شروط الحجز هي أن يكون المتقدم للحجز مصرياً، وألا تقل سن المتقدم عن 21 سنة في تاريخ بدء الحجز، ولن يحق الحجز في أكثر من مدينة، وﻻ يحق للأسرة (الزوج والزوجة واﻷولاد القصر) التقدم لحجز أكثر من وحدة، لافتاً إلى أنه سيتم طرح كراسة الاشتراطات في جميع فروع بنك التعمير واﻹسكان، خلال شهر سبتمبر المقبل.
وأعلن مساعد الوزير أن عدد الوحدات التي سيتم طرحها في مدينة ٦ أكتوبر ٢٧٦٠ وحدة، و٩٠٢٤ وحدة في القاهرة الجديدة (والخاصة بالحاجزين من المرحلة الأولى، والوحدات المتبقية)، و١٦٠٨ وحدة في مدينة الشيخ زايد، و٣ آلاف وحدة في العبور، و١٢٢٤ وحدة في الشروق، و٢١١٢ وحدة في العاشر من رمضان، و١١٢٨ وحدة في بدر، و٤٣٢ وحدة في السادات، و١٨٩٦ وحدة في دمياط الجديدة، و٦٢٤ وحدة في برج العرب الجديدة، و١٥١٢ وحدة في مايو، و٣٣٦ في المنيا الجديدة.
وأضاف: "سيتم سداد 2% قيمة تميز للأدوار المتكررة، و5% مصاريف صيانة يتم سدادها على دفعتين، الأولى عند التسلم، والثانية بعدها بسنة كاملة".
وأكد المهندس وليد عباس، معاون الوزير لشؤون هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، أنه سيتم توفير وحدات سكنية للحاجزين من المرحلة الأولى، ولم يتم سحب جدية الحجز حتى الآن في مدن القاهرة الجديدة، ودمياط الجديدة، والشروق، والعبور، موضحاً أن هناك وحدات متبقية في مدينة القاهرة الجديدة، بمساحات ١١٥ و١٣٠ و١٥٠، سيتم طرحها للراغبين في حجزها، ويتم إجراء قرعة بينهم حال زيادة أعداد المتقدمين عن الوحدات المتبقية.
وأشار عباس إلى أنه سيتم توفير وحدات سكنية في مدينة القاهرة الجديدة، وفقاً للمتاح من الوحدات بموقع المعاهد والجامعات بمنطقة الأندلس، وذلك كالتالي:* بالنسبة للذين تقدموا لحجز وحدة سكنية بمساحة ١٣٠ متراً، بالنموذجين A وB، بالأدوار المتكررة، سيتم استيعابهم وعمل اقتراع على رقم الوحدة.
* بالنسبة للذين تقدموا لحجز وحدة سكنية في الأدوار المتكررة لنموذج B مساحة ١٤٠ متراً، سيتم استيعاب عدد ٢٤١٦ وحدة سكنية، ويتبقى من راغبي هذه المساحة ١٢٨٤ حاجزاً، وسيتم عرض الوحدات المتبقية من مساحة ١٣٠ و١٤٠ متراً حسب المتاح.
يذكر أن سعر المتر في المرحلة الأولى، كان كالتالي: القاهرة الجديدة تتراوح 3900 إلى 4250 جنيهاً، تليها مدينة دمياط الجديدة بسعر 3700 جنيه، ثم مدينة 6 أكتوبر بسعر 3400 جنيه، فمدينة الشروق بسعر 3100 جنيه، ومدينة العبور بسعر 2900 جنيه، تليها مدينة العاشر من رمضان بسعر 2700 جنيه، وأخيراً مدينتا بدر والسادات بسعر 2550 جنيهاً، وبالنسبة لسعر المتر لمدن المرحلة الثانية جاءت كالتالي: ٤ آلاف جنيه لمدينة الشيخ زايد، و٢٨٠٠ جنيه لمدينة ١٥ مايو، و٢٧٠٠ جنيه لمدينة برج العرب.
 
Share on Google Plus

About sayed almasry

ا.سيد المصرى مدير شركة القاهرة الجديدة للتسويق العقارى والاستشارات القانونية العقارية .للاستعلام.نرحب بتواصلكم معنا من خلال صفحة اتصل بنا او من خلال الهاتف او واتس اب 01121016189 .

0 التعليقات:

إرسال تعليق

اترك تعليقك بدون تسجيل وسيتم الرد فى اقرب وقت