ارتفاع أسعار الأراضي والشقق في القاهرة الجديدة مقارنتا بالمدن الجديدة

تشهد أسعار العقارت في المدن الجديدة ارتفاعًا جنونيًا؛ حيث وصل سعر الشقة مساحة 140 مترًا في بعض المناطق إلى مليون جنيه، كما هو الحال في القاهرة الجديدة.
ارتفاع أسعار الأراضي والشقق في القاهرة الجديدة مقارنتا بالمدن الجديدة

القاهرة الجديدة
وصل سعر متر الشقة في التجمع الخامس أحد الأحياء الراقية بالقاهرة إلى 6 آلاف جنيه، في حين يصل سعره داخل "الكومبوند" إلى 10 آلاف جنيه؛ حيث تعتبر القاهرة الجديدة ودمياط الجديدة والشيخ زايد أكثر المناطق الجديدة ارتفاعًا في الأسعار.
ويبدأ سعر المتر في التجمع الثالث وبعض المناطق في القاهرة الجديدة من 4 آلاف جنيه؛ حيث يقل سعر هذه المناطق عن التجمع الخامس الذي يعتبر أغلى مناطق القاهرة الجديدة.
مدينة الشروق
تعتبر أسعار مدينة الشروق أقل بكثير من التجمعات؛ حيث يبدأ سعر المتر بها من 2200 جنيه، في حين يصل في "الكومبدوند" إلى 8 آلاف جنيه.
وتعاني مدينة الشروق من ضعف الخدمات، وبعدها عن القاهرة، على عكس التجمعات التي تتميز بالقرب من القاهرة وانتشار الخدمات.
 بدر
تقع مدينة بدر أسفل مدينة الشروق وأمام التجمع الخامس والقاهرة الجديدة، وهي تطل على طريق السويس، وتقل الأسعار في هذه المدينة عن مدينة الشروق ولا يوجد بها الكثير من الكومبوند والمناطق الراقية.
وينخفض سعر المتر في مدينة بدر بسبب النقص الشديد في الخدمات، ويبدأ سعر متر الشقة بها بأقل من 2000 جنيه، وشهدت مدينة بدر خلال الفترة السابقة ارتفاعًا كبيرًا في الأسعار، مع توقعات بارتفاع أسعار هذة المدينة مع الاهتمام بالخدمات بها.
 العاشر من رمضان
تتميز مدينة العاشر من رمضان بأسعارها المتوسطة؛ حيث يبدأ سعر الشقة من 100 ألف جنيه في الإسكان الاجتماعي ويصل إلى 300 ألف حسب المنطقة.
وتبعد مدينة العاشر من رمضان عن القاهرة؛ حيث إنها بعد مدينة الشروق بحوالي 30 كيلومترًا.
 6 أكتوبر
يتراوح سعر المتر السكني في السادس من أكتوبر بين 4 آلاف جنيه و7 آلاف جنيه ببعض المناطق، ويختلف من حي لآخر حسب الموقع والخدمات الموجودة بجوار العقار.
وتعتبر منطقة حدائق أكتوبر والتي أنشئت للإسكان محدودي الدخل من المناطق متوسطة الأسعر؛ حيث تتميز بانتشار الكومبوندات ولكن شهدت ارتفاعًا كبيرًا في الأسعار الفترة السابقة، حيث وصل سعر الشقة 65 مترًا إلى أكثر من 200 ألف جنيه.
الشيخ زايد
أما في مدينة الشيخ زايد، فيبدأ سعر المتر من 4 آلاف جنيه، ويصل إلى 9 آلاف جنيه حسب المنطقة ومساحة الشقة، وتعتبر الشيخ زايد من أكثر مناطق اكتوبر ارتفاعًا في الأسعار.
ارتفاع أسعار الأراضي
ويعتبر ارتفاع أسعار الأراضي في المدن الجديدة سببًا في زيادة الأسعار، حيث أن أخر مزادات الحكومة لبيع أراض سكنية علي مساحات كبيرة كان بمساحات 70 و80 فدانًا (أراضي المستقبل) بعد مدينتي، المتر كان 1100 جنيه بدون مرافق.
في حين وصل السعر في القاهرة الجديدة (70 فدانًا) 3500 جنيه للمتر بدون مرافق.
يقول المهندس فتح الله فوزي رئيس مجلس إدارة إحدى الشركات العقارية ورئيس الاتحاد المصري لمقاولي التشييد والبناء: "إن ارتفاع أسعار الأراضي من أهم الأسباب التي تؤدي إلى زيادة في أسعار العقارات، وذلك لندرة الأراضى المرفقة، كما أن المطورين العقاريين يشترون الأراضى من هيئة المجتمعات العمرانية بنظام المزايدات، وهو ما يؤدي إلى رفع سعر الأراضي؛ مما يجعل المطور العقاري يحمل الوحدة السكنية بين 40% من سعر الأرض" .
وأكد فوزي "أنه يجب على الحكومة الاتجاه إلى طرح المزيد من الأراضي المرفقة، ولكن خارج القاهرة بهدف جذب المواطنين لمناطق جديدة، خارج التكدس السكاني، مشيرًا إلى أهمية طرح الأراضي في مناطق مثل العلمين الجديدة ومحور تنمية قناة السويس والمحاور العرضية الجديدة، للحد من الهجرة للعاصمة".

Share on Google Plus

About sayed almasry

ا.سيد المصرى مدير شركة القاهرة الجديدة للتسويق العقارى والاستشارات القانونية العقارية .للاستعلام.نرحب بتواصلكم معنا من خلال صفحة اتصل بنا او من خلال الهاتف او واتس اب 01121016189 .

0 التعليقات:

إرسال تعليق

اترك تعليقك بدون تسجيل وسيتم الرد فى اقرب وقت