تغيير أسماء أحياء المدن الجديدة خلال الفترة المقبلة

 تغيير أسماء الأحياء والتجمعات السكنية في مدينة "بدر" ومشروع ابني بيتك بمدينة 6 أكتوبر"، حالة من الحراك المجتمعي داخل هذة المدن، بين مؤيد للأسماء الجديدة ومعارض، ويبدو أن الفترة المقبلة ستشهد تغيير في أسماء أحياء المدن الجديدة.
أكد المهندس حاتم محمود، رئيس الإدارة المركزية للتنمية بهيئة المجتمعات العمرانية، أن الفترة المقبلة ستشهد تغيير أسماء أحياء وتجمعات عدد من المدن الجديدة، على غرار تغيير أسماء أحياء "بدر"، ومشروع "ابني بيتك" بمدينة 6 أكتوبر، مشيرًا إلى أن أي طلب بتغيير الأسماء سيتم مناقشته في اجتماع مجلس الادارة المقبل.
«المجتمعات العمرانية»: تغيير أسماء أحياء المدن الجديدة خلال الفترة المقبلة

 أن هذا التغيير يأتي بناءً على طلب من رؤساء أجهزة المدن الجديدة، ورغبة سكانها في التغيير، مشيرا إلى أن مدينة القاهرة الجديدة صاحبة السبق في تغيير أسماء أحياءها "النرجس، والياسمين"، يليها مدينة بدر، ثم "ابني بيتك".
كشف رئيس جهاز تنمية مدينة بدر، المهندس مصطفى فهمي، أن هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة وافقت على طلبنا بتغيير أسماء أحياء المدينة بالكامل، بدلا من الأرقام "الحي الأول والثاني"، لخلق شعور بالتفاؤل والأمل لدى السكان، مشيرا إلى أنه جاري اعداد لافتات بأسماء الأحياء الجديدة.
أضاف فهمي في تصريحات خاصة، أنه تم تغيير اسم الحي المتميز إلى "حي الاشجار"، والحي الأول إلى "حي النزهة"، والحي الثاني إلى "حي الصفوة"، والحي الثالث إلى "حي الياسمين"، والحي الرابع إلى "حي الكوثر"، والخامس إلى "حي الزهور"، والسادس إلى "البنفسج"، والحي الاقتصادي إلى "حي الأمل".
وقال ابراهيم عواد، أحد سكان المنطقة الأولى في "ابني بيتك"، إنه تم عمل استفتاء على اسم المنطقة الأولى عبر رؤساء اتحاد الشاغلين بالمنطقه الأولى، وتم الاستقرار على اسم "حي النخيل"، مكملًا: "إلا أننا وجدنا الاختيار مختلف هو (حي الندى)".
فيا أكد أحمد مجدي، أحد سكان المنطقة الأولى أيضا، أن أي اسم غير "ابني بيتك" هو مكسب للجميع، متساءلا: "هو ينفع نغير الأسماء تاني، والأهم الأن أنه يتم وضع لافتات تحمل الأسماء الجديدة للأحياء ويشيلوا كلمة ابني بيتك دي خالص".
قال ناصر السيد، أحد سكان المنطقة الثانية، إنه سعيد للغاية من تغيير اسم المنطقة، معقبًا: "أنا من صفوة أكتوبر ولي الفخر".

Share on Google Plus

About sayed almasry

ا.سيد المصرى مدير شركة القاهرة الجديدة للتسويق العقارى والاستشارات القانونية العقارية .للاستعلام.نرحب بتواصلكم معنا من خلال صفحة اتصل بنا او من خلال الهاتف او واتس اب 01121016189 .