دراسة إنشاء قطار سريع لربط القاهرة الجديدة والعاصمة الإدارية

قال المهندس خالد عباس، مساعد وزير الإسكان للشئون الفنية، إنه خلال 3 إلى 4 سنوات ستكون هناك شبكة طرق قوية تربط المدن الجديدة القريبة من العاصمة بها بصورة متواصلة وسهلة.

وأوضح مساعد وزير الإسكان، فى كلمته بالجلسة الافتتاحية للمؤتمر للتمهيدى لـ"سيتى سكيب" مصر، أن "هناك مفاوضات مع شركتين خارجيتين لتنفيذ قطار المونوريل الذي سيربط مدينة السادس من أكتوبر بجامعة القاهرة مرورا بــ14 محطة والمفاوضات فى نقطة حاسمة، وأتوقع توقيع الاتفاق النهائى قريبا وبدء التنفيذ مباشرة".
 

دراسة إنشاء قطار سريع لربط القاهرة الجديدة والعاصمة الإدارية

وأضاف عباس أن هناك كذلك مشروع قطار سريع لربط شرق القاهرة "القاهرة الجديدة والعاصمة الإدارية" عبر قطار سريع بمدينة نصر، والربط بخطوط مترو الأنفاق، ما يسهل الحركة بينهما وانتقال المواطنين.

وتابع: "لدينا كذلك شبكة من الأتوبيسات للربط بين المدن الجديدة والمدن المجاورة لها، وأتوقع أنه خلال فترة بسيطة جدا سيبدأ تفعيل هذه الشبكات وستحل جزءا كبيرا من مشكلة الانتقال من وإلى بعض المدن الجديدة، خاصة القريبة من العاصمة".

Share on Google Plus

About sayed almasry

ا.سيد المصرى مدير شركة القاهرة الجديدة للتسويق العقارى والاستشارات القانونية العقارية .للاستعلام.نرحب بتواصلكم معنا من خلال صفحة اتصل بنا او من خلال الهاتف او واتس اب 01121016189 .

0 التعليقات:

إرسال تعليق

اترك تعليقك بدون تسجيل وسيتم الرد فى اقرب وقت