بيت الوطن : فتح باب الحجز لأراضي بيت الوطن وشقق الرحاب ومدينتي ودار مصر تعرف على الأسعار وطريقة الحجز

بيت الوطن ، أعلن المهندس وليد عباس معاون وزير الإسكان أنه سيتم فتح الموقع الرسمي لحجز الوحدات السكنية وقطع اراضي للمصريين العاملين بالخارج من خلال مشروع بيت الوطن ، يوم الثلاثاء القادم الموافق 2 مايو 20177، وكان من المفترض بدء تشغيل الموقع الرسمي  للحجز هذا الأسبوع، إلا أن وزارة الإسكان وهيئة المجتمعات العمرانية تقوم بتعديلات جوهرية لتسهيل أجراءات الحجز، ومن أهم هذه التعديلات الحصول على كراسة الشروط من خلال  الموقع الإلكتروني مجانا.

كيفية حجز الوحدات السكنية و الأراضي ل بيت الوطن

يتم حجز وحدات وأراضي بيت الوطن عن طريق موقع هيئة المجتمعات العمرانية،  ويجب التنويه أن الموقع لا يعمل حاليا، و من الممكن أن يبدأ الموقع في العمل يومي الأحد أو الاثنين للتصفح فقط، على أن يبدأ الحجز يوم الثلاثاء المقبل، ويجب على كل من ينوي حجز وحدة سكنية أو قطعة أرض، أن ينشئ حساب على موقع هيئة المجتمعات العمرانية فور بدء الموقع بالعمل، وسوف تكون طريقة السداد لمشروع بيت الوطن بالدولار الأمريكي وليس بالجنية  المصري، بأولوية الحجز وليس عن طريق القرعة.

الأوراق والمستندات المطلوبة للحجز في بيت الوطن

  • صورة جواز السفر.
  • صورة جواز السفر الأجنبي في حال ازدواج الجنسية.
  • صورة الإقامة بجواز السفر.
  • صورة البطاقة المدنية للدولة الأجنبية المقيم بها.
  • صورة بطاقة الرقم القومي المصرية.
يجب تجهيز كل هذه المستندات ومسحها بالماسح الضوئي Scanner وعمل ملف على جهاز الكمبيوتر الخاص بك بكل هذه المستندات، ويراعى تصغير حجم الصور لسهولة إرسال وتحميل المستندات المرفقة على موقع هيئة المجتمعات العمرانية المعني بالتقديم لحجز الوحدات السكنية و الأراضي لمشروع بيت الوطن .

خطوات حجز الوحدات السكنية و الأراضي ل بيت الوطن

  • بعد عمل حساب على الموقع، وفتح باب الحجز ل بيت الوطن رسميا، تقوم باختيار  الوحدة السكنية أو قطعة الأرض المناسبة لك، وسوف يظهر لك كود حجز يجب الاحتفاظ به.
  • يتم تحويل مبلغ الحجز بالدولار الأمريكي للبنك المركزي في أسرع وقت عن طريق حوالة  بنكية أو أحد الصرافات، على أن يتضمن التحويل كود الحجز والمنطقة ورقم الحي ورقم الوحدة السكنية أو رقم قطعة الأرض
  • بعد ذلك تقوم بإضافة صورة التحويل البنكي أو ما يسمى Swift Copy  على حسابك في  الموقع.
  • بعد انتهاء فترة الحجز تقوم الهيئة بعملية فرز الحوالات الخاصة ب بيت الوطن ، ويتم  تخصيص الوحدة السكنية أو الأرض لمن كان أسرع ووصل تحويله أولا.
  • في حال تم اختيارك تقوم الهيئة بإرسال بريد إلكتروني لتأكيد الحجز، وبذلك تضمن أنه قد تم تخصيص وحدة سكنية أو قطعة أرض في مشروع بيت الوطن للمصريين العاملين  بالخارج.
  • تتم المتابعة مع مجلس المدينة أو المحافظة التابعة لها الوحدة السكنية أو الأرض حتى استلام جواب التخصيص.

أسعار  وأماكن أراضي المصريين العاملين بالخارج بيت الوطن

المدينةسعر المتر بالدولارالعدد الأراضي  المطروحة
القاهرة الجديدة3062266
العبور17266
دمياط الجديدة 1278128
دمياط الجديدة 2233359
مدينة بدر139230
مدينة السادات100140

أسعار وأماكن الوحدات السكنية لدار مصر – بيت الوطن

المدينةالسعر بالدولارعدد الوحدات المطروح
السادس من أكتوبر233995
العبور235172
دمياط الجديدة27926
مدينة بدر183500
السادات183541
العاشر من رمضان187500
برج العرب183530
مدينة 15 مايو200642

أسعار وحدات مدينتي والرحاب

سوف يتم طرح عدد 1150 وحدة سكنية في مدينة مدينتي بسعر 402 دولار أمريكي للمتر المربع، وعدد 1161 وحدة سكنية في مدينة الرحاب بسعر 490 دولار أمريكي للمتر المربع، ولا يوجد أراضي متاحة للبيع  في هاتين المدينتين.
وتسلم جميع الوحدات السكنية كاملة التشطيب والمرافق العامة كالمياه والكهرباء والصرف الصحي، ويختلف سعر الوحدات وفقا لموقع الشقة والمدينة، وتكون طريقة السداد عن طريق أقساط سنوية لمدة ثلاث سنوات بالدولار الأمريكي لكل مشاريع بيت الوطن


 شاهد الفيديو من هنا https://youtu.be/7UiO-WlyKjY


Share on Google Plus

About sayed almasry

ا.سيد المصرى مدير شركة القاهرة الجديدة للتسويق العقارى والاستشارات القانونية العقارية .للاستعلام.نرحب بتواصلكم معنا من خلال صفحة اتصل بنا او من خلال الهاتف او واتس اب 01121016189 .

0 التعليقات:

إرسال تعليق

اترك تعليقك بدون تسجيل وسيتم الرد فى اقرب وقت