الاعلان عن طرح شقق للمصريين بالخارج بمقدم 25% وتسهيلات 3 سنوات بالقاهرة الجديدة وعدد من المدن

قالت رئيس صندوق التمويل العقارى مي عبدالحميد، والمدير التنفيذى لصندوق تمويل الإسكان الاجتماعي، أن الطرح المقبل لشقق مشروع الإسكان الاجتماعي سيتم تخصيصه للمصريين بالخارج، وأنه من المقرر فتح باب الحجز لأكثر من 20 ألف وحدة سكنية للمصريين بالخارج في عدد من المدن الجديدة ومنها التجمع الخامس والعبور واكتوبر، الشهر المقبل، بمساحات ما بين 75، و90 مترا مربعا، مؤكدة على أنه تم الانتهاء من تدشين الموقع الإلكتروني الخاص بالحجز.

وأضافت في تصريحات لها، اليوم الإثنين، أن أسعار الشقق ستختلف طبقاً للمدينة وموقع الوحدة، ويتراوح ثمن الوحدة ما بين 10 آلاف و14 ألف دولار، وأن أسلوب السداد يكون بدفع المقدم وقيمته 25% من قيمة الوحدة وسداد المتبقي على أقساط لمدة 3 سنوات، وأن التخصيص يكون بأسبقية الحجز، وسيتم إنهاء اجراءات التخصيص بعد غلق باب الحجز بـ15 يوما.
الاعلان عن طرح شقق للمصريين بالخارج بمقدم 25% وتسهيلات 3 سنوات بالقاهرة الجديدة وعدد من المدن


وأوضحت عبدالحميد، أنه حدث تأخر في طرح الشقق لدراسة إضافة مدن ومساحات لم تكن مشمولة بالطرح، كما يجري دراسة فتح باب الحجز لأكثر من وحدة للأسرة الواحدة، وعدم التقيد بالحصول على وحدة سكنية سابقة من الوزارة، لكونها غير مدعومة.

وتابعت: جار أيضا دراسة طرح وحدات سكنية بمساحة 75 مترا مربعا في مدينتي الشروق والعبور، خلاف الوحدات بمساحة 90 مترا مربعا في القاهرة الجديدة وباقي المدن .

وقال المهندس صلاح حسن، رئيس الجهاز التنفيذي لمشروع الإسكان الاجتماعي، أن وزارة الإسكان تسعى لتوفير وحدات سكنية بمشروع الإسكان الاجتماعي للمصريين العاملين فى الخارج، استجابة لمطالب العديد منهم، وكذلك لإدخال عملة صعبة للبلاد.

وأضاف: أن شروط حجز وحدات الإسكان الاجتماعي للمصريين بالخارج ميسرة، ويتم دفع مقدم الحجز من خلال تحويل بنكي من الخارج، مشيرا إلى أن القسط السنوي يتراوح ما بين 3 إلى 4 آلاف دولار حسب تميز الوحدة، وهو مبلغ غير كبير على العاملين بالخارج لتدبيره، لافتا إلى أنه جار دراسة آلية الدفع بالدولار من الداخل بواسطة أقارب المتقدم.
وأكد رئيس الجهاز التنفيذي لمشروع الإسكان الاجتماعي، أن استلام الحاجزين لوحداتهم سيكون خلال عدة أشهر من التخصيص.

كان الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، قد صرح في أبريل من العام الجاري، بأنه سيتم قريبا طرح 22 ألف وحدة سكنية بمحور الإسكان الاجتماعي للمصريين بالخارج، بـ13 محافظة هي: "القاهرة – مطروح – البحر الأحمر – الشرقية – أسوان – الإسماعيلية – الأقصر – أسيوط – قنا – المنيا – قنا – البحيرة – الفيوم".


كانت مصادر بوزارة الإسكان، قد ذكرت في يونيو الماضي، أنه جاري تدشين الموقع الإلكتروني الخاص بحجز وحدات سكنية بمشروع الإسكان الاجتماعي، بعدد من المدن الجديدة والمحافظات، للمصريين العاملين بالخارج، لافتة إلى أنه تم تحديد أسعار الوحدات السكنية، ما بين 9.1 ألف دولار و13.8 ألف دولار، حسب المساحات والأدوار وتميز الوحدات بكل مدينة. 

وأشارت، إلى أن مدينة العبور، سيتم طرح وحدات بها بمساحات 63م2، وسيبلغ سعر الوحدة بالأدوار الأرضي والأخير 10.5 ألف دولار، وبالأدوار المتكررة 11.3 ألف دولار.


Share on Google Plus

About sayed almasry

ا.سيد المصرى مدير شركة القاهرة الجديدة للتسويق العقارى والاستشارات القانونية العقارية .للاستعلام.نرحب بتواصلكم معنا من خلال صفحة اتصل بنا او من خلال الهاتف او واتس اب 01121016189 .

0 التعليقات:

إرسال تعليق

اترك تعليقك بدون تسجيل وسيتم الرد فى اقرب وقت