"الإسكان" ضوابط وشروط ورسوم التنازل عن شقق "دار مصر" قبل استكمال باقي الأقساط


قال المهندس كمال بهجات، مساعد نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لشئون تنمية وتطوير المدن، إن وزارة الإسكان سمحت للحاجزين بمشروع دار مصر للإسكان المتوسط بكل المدن إمكانية البيع المباشر قبل استكمال باقي الاقساط المتبقية من ثمن الوحدة السكنية.

وأضاف بهجات في تصريحات لمصراوي، أن الحاجز الذي يريد التنازل على وحدته، عليه أن يدفع 10% من ثمن الوحدة، وأن هذا المبلغ سوف تحصل عليه الوزارة، كما لا بد أن يحضر هو والمشتري إلى جهاز التجمع الخامس او جهاز المدينة الموجودة بها الوحدة لكي تتم عمليات التنازل بشكل صحيح وقانوني.

وأوضح مساعد نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، أن الحاجز والمشتري لن يستطيع التقدم لحجز أي وحدات جديدة ضمن مشروعات الوزارة، كونهم حصلوا على وحدة سكنية، حيث سيتم تسجيل اسم الشخصين كونهم حصلوا على وحدة من الوزارة.

وأوضح "بهجات" أنه حتى الآن لم يتم تحديد أحقية تقديم من حصل على دعم من الدولة في الوحدات في السنوات السابقة للمرحلة الثالثة من المشروع، والتي من المقرر أن تطرحها الوزارة في الفترة المقبلة.

وأكد أن هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة وصلت لنسبة كبيرة في تنفيذ المرحلة الثالثة من دار مصر والتي تصل إلى 15 ألف وحدة بمساحات من 100 إلى 150 مترًا بـ 7 مدن جديدة، لافتًا إلى أنه يتم حاليا استكمال إجراءات تسليم المرحلة الأولى، كما سيتم الإعلان عن بدء تسليم المرحلة الثانية قريبا.

وعن أسعار المرحلة الثالثة من دار مصر، قال مساعد نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية، إنه لم يتم تحديد السعر النهائي للمتر بالمرحلة الثالثة من "دار مصر"، حيث يتم حاليا إعادة التسعير حتى تظهر بشكل عادل ومواكب لنسب ارتفاع أسعار مواد البناء المختلفة وتكلفة التنفيذ للوحدات.​

مصدر الخبر:مصراوى
Share on Google Plus

About sayed almasry

ا.سيد المصرى مدير شركة القاهرة الجديدة للتسويق العقارى والاستشارات القانونية العقارية .للاستعلام.نرحب بتواصلكم معنا من خلال صفحة اتصل بنا او من خلال الهاتف او واتس اب 01121016189 .

0 التعليقات:

إرسال تعليق

اترك تعليقك بدون تسجيل وسيتم الرد فى اقرب وقت