5 اختلافات بين مشروع "دار مصر" وشقق "جنة" للإسكان الفاخر

أعلنت وزارة الإسكان، أنه سيتم طرح 7 آلاف وحدة سكنية ضمن مشروع "JANNA" "جنة" للإسكان الفاخر، قريبًا بمدن (6 أكتوبر - الشروق - دمياط الجديدة - الشيخ زايد - العبور - المنيا الجديدة)، وهذا المشروع هو امتداد لمشروع "دار مصر" والذي تم طرح منه مرحلتين عامي 2014، 2015.
5 اختلافات بين مشروع "دار مصر" وشقق "جنة" للإسكان الفاخر
ويوضح "مصراوي"، أبرز الاختلافات بين مشروع دار مصر، ومشروع جنة الجديد، المقرر طرحه خلال الأسابيع المقبلة، كالتالي:

1- مواصفات المشروع:
مشروع دار مصر، كان أول كمبوند تطلقة هيئة المجتمعات العمرانية، حيث تميز بمفهوم الخصوصية، كامل الخدمات من أسواق تجارية وموقف للسيرارات بجانب مساحات من اللاند سكيب، كما تواجد في كل العمائر اسانسيرات.

لكن مشروع "جنّة"، تميز بنفس مواصفات "دار مصر"، لكن تم إضافة بعض المميزات ولاتعديلات علية، حيث احتفظ بنفس المظهر الخارجي، لكنه ضم حمام سباحة وبحيرة صناعية، ونادٍ اجتماعي به ملاعب رياضية.

كما يتضمن المشروع مساحات كبيرة من اللاند سكيب بجودة أعلى، حيث يعتمد المشروع على تنفيذ عمارات سكنية ذات مظهر حضاري متميز وجذاب، حيث سيتم استخدام أحجار المايكا الديكورية بالواجهات والتشطيب الكامل للوحدات السكنية، وتوفير المصاعد وتوصيل الغاز الطبيعي والتليفونات والكهرباء والمياه لكل العمارات.

2- فئة المشروع:
اعتمدت وزارة الإسكان على تخصيص مشروع جنة كإسكان فاخر موجة إلى الطبقة فوق المتوسطة، بينما مشروع "دار مصر" كان موجه إلى الفئة المتوسطة باعتبارة إسكان متوسط.

3- طريقة الحجز:
مشروع دار مصر اعتمد على طريقة الحجز التقليدية التي كانت تتبعها هيئة المجتمعات العمرانية عام 2015 وقت طرح المشروع من خلال شراء كراسة الشروط وملء البيانات بها، ثم إرسالها إلى الهيئة لتجرى عملية القرعة بين المواطنين.

أما في مشروع جنة، فتعتمد هيئة المجتمعات العمرانية على الحجز الإلكتروني، من خلال تقديم الراغبين في الحجز على الموقع الإلكتروني الذي يحدده بنك التعمير والإسكان.

4- طريقة التخصيص:
يعتمد مشروع دار مصر على التخصيص بطريقة القرعة العلنية بين المواطنين، وهو ما اختلف عليه الحاجزين خلال الفترات السابقة، أما مشروع جنة فسوف يتم الحجز بالأسبقية، فمن يستطيع أن يدفع مقدم الحجز أسرع ويسجل ذلك الكترونيا ستكون الوحدة من حقة.

5- طريقة السداد:
اعتمد نظام سداد وحدات دار مصر على طريقتين، الأولى الدفع على 5 سنوات بدون فوائد، والثانية على الدفع بنظام التمويل العقاري، لمدة 20 عامًا.

أما في مشروه جنة، أصبح سداد ثمن الوحدة على 3 سنوات بدون فوائد، أو على 7 سنوات بالفائدة المقرر من البنك المركزي، أو من خلال التمويل العقاري.

Share on Google Plus

About sayed almasry

ا.سيد المصرى مدير شركة القاهرة الجديدة للتسويق العقارى والاستشارات القانونية العقارية .للاستعلام.نرحب بتواصلكم معنا من خلال صفحة اتصل بنا او من خلال الهاتف او واتس اب 01121016189 .

0 التعليقات:

إرسال تعليق

اترك تعليقك بدون تسجيل وسيتم الرد فى اقرب وقت