تشتري شقة في "دار مصر" أم "جنة"؟ بمقارنة "الأوفر والأسعار الجديدة"

فرض ارتفاع أسعار الشقق في مشروع "جنة" للإسكان الفاخر الذي طرحته وزارة الإسكان، بعض المواطنين إلى شراء شقق المرحلة الأولى من مشروع دار مصر، بعد دفع "أوفر".
 تشتري شقة في "دار مصر" أم "جنة"؟ بمقارنة "الأوفر والأسعار الجديدة"
وتجاوزت معظم شقق مشروع "جنة" مليون جنيه، وخرجت من مبادرة البنك المركزي للتمويل العقاري بأسعار للفائدة أقصاها 10.5%.

وبات السؤال، هل شراء وحدة في المرحلة الأولى والثانية من مشروع دار مصر، بعد إضافة الأوفر أرخص، أم وحدة في مشروع جنة هي الأفضل؟

وبعد حصول البائع على قيمة "الأوفر" يتنازل بموجب توكيل في الشهر العقاري عن الشقة، على أن يدفع المالك الجديد كل الأقساط المتبقية على الوحدة لهيئة المجتمعات العمرانية.

"أوفر" الشيخ زايد:

يبلغ إجمالي الشقة 546 ألف جنيه في المرحلة الأولى، سدد المستفيد حوالي 200 ألف جنيه حتى موعد استلامها، ليتبقى حوالي 346 ألف جنيه، تسدد عن طريق التمويل العقاري أو دفعات ربع سنوية لمدة 4 سنوات، بقيمة 21 ألفًا و600 جنيه.

ويطرح الحاجز هذه الوحدات للبيع، بأوفر 300 ألف جنيه، ليصل إجمال ثمن الشقة 560 ألف جنيه يسدده المشتري.

وتتميز الشقق المعروضة، للبيع مرة أخرى، من المرحلة الأولى بجاهزية التسليم الفوري.

وفي مشروع جنة وصل سعر الشقة مليون جنيه و550 ألفًا، يدفع المستفيد 620 ألف جنيه في أول عام، والباقي تقسيط من 3 سنوات إلى 7 سنوات.

"أوفر" 6 أكتوبر:

يبلغ إجمالي ثمن الشقة في دار مصر، 442 ألف جنيه، سدد الحاجز 200 ألف جنيه، ويتبقى حوالي 242 ألفًا، يسددها على 16 قسطًا ربع سنوي، تبلغ قيمة القسط 15 ألف جنيه، ليبيعها للمستفيد الجديد بـ527 ألف جنيه، لتصل قيمة الأوفر 285 ألف جنيه.

ووصل سعر الشقة في مشروع جنة، لمليون جنيه و174 ألفًا، يسدد الحاجز 486 ألف جنيه، في العام الأول للحجز حتى الاستلام، والباقي تقسيط من 3 سنوات إلى 7 سنوات.

"أوفر" الشروق 330 ألف جنيه:

يبلغ ثمن الشقة 403 آلاف جنيه، يسدد الحاجز حوالي 200 ألف جنيه حتى موعد الاستلام، ويتبقى 200 ألف جنيه تسدد على أقساط ربع سنوية بقيمة 12.5 ألف جنيه، لمدة 4 سنوات بدون فوائد.

ويحصل المشتري الجديد على الشقة بعد دفع الـ200 ألف جنيه قيمة المتبقي عليها، إضافة إلى "الأوفر" وهو 330 ألف جنيه، ليكون ثمنها حوالي 530 ألف جنيه.

وسجلت الشقة في الشروق مليون جنيه و123 ألفًا في مشروع جنة، يدفع المستفيد 449 ألف جنيه في أول عام، والباقي تقسيط من 3 سنوات إلى 7 سنوات.

الفرق بين المشروعين:

مشروع "دار مصر"، كان أول كمبوند تطلقه هيئة المجتمعات العمرانية في نوفمبر 2014، يتميز بمفهوم الخصوصية، كامل الخدمات من أسواق تجارية وموقف للسيرارات بجانب مساحات من اللاند سكيب، كما تواجد في كل العمائر اسانسيرات، وجرى طرح المرحلة الثانية من المشروع في أكتوبر 2015، دون اختلاف في مواصفات المشروع.

لكن مشروع "جنّة"، تميز بنفس مواصفات "دار مصر" بمرحلتيه الأولى والثانية، وجرى إضافة بعض المميزات والتعديلات عليه، واحتفظ بنفس المظهر الخارجي، لكنه ضم حمام سباحة وبحيرة صناعية، ونادٍ اجتماعي به ملاعب رياضية، وتراوحت مساحات الوحدات بين 100 متر وحتى 145 مترًا.

كما يتضمن المشروع مساحات كبيرة من اللاند سكيب بجودة أعلى، ويعتمد المشروع على تنفيذ عمارات سكنية ذات مظهر حضاري متميز وجذاب، ويجرى استخدام أحجار المايكا الديكورية بالواجهات والتشطيب الكامل للوحدات السكنية، وتوفير المصاعد وتوصيل الغاز الطبيعي والتليفونات والكهرباء والمياه لكل العمارات، وتراوحت مساحات الوحدات بين 100 متر وحتى 150 مترًا.

واعتمدت وزارة الإسكان على تخصيص مشروع جنة كإسكان فاخر موجة إلى الطبقة فوق المتوسطة، بينما مشروع "دار مصر" كان موجه إلى الفئة المتوسطة باعتبارة إسكان متوسط.
المصدر:مصراوى

Share on Google Plus

About sayed almasry

ا.سيد المصرى مدير شركة القاهرة الجديدة للتسويق العقارى والاستشارات القانونية العقارية .للاستعلام.نرحب بتواصلكم معنا من خلال صفحة اتصل بنا او من خلال الهاتف او واتس اب 01121016189 .

0 التعليقات:

إرسال تعليق

اترك تعليقك بدون تسجيل وسيتم الرد فى اقرب وقت