وزير الإسكان إنهاء أزمة اراضى "بيت الوطن" بالتجمع الخامس الأسبوع المقبل ومفاجأة لشريحة العاملين بالخارج

قال الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، إن الأسبوع المقبل سيشهد انتهاء أزمة مشروع أراضي "بيت الوطن" للمصريين بالخارج.

وزير الإسكان إنهاء أزمة "بيت الوطن" الأسبوع المقبل ومفاجأة لشريحة العاملين بالخارج

وأضاف، أن المرحلة الأولى للمشروع تم طرحها للحجز للمواطنين فى عام 2012 بدون ترفيق، ونتيجة لتغير النظام تم تعطيل المشروع فضلاً عن أن هناك بعض الشركات كانت ترفض العمل عقب ثورة 30 يونيو، 2014 ، فهذا المشروع جيد ولكن صادفه سوء الحظ.
وزير الإسكان إنهاء أزمة "بيت الوطن" الأسبوع المقبل ومفاجأة لشريحة العاملين بالخارج

واستدرك، "لما توليت الوزارة اصدرت تعليمات بسرعة توصيل المرافق لكافة الاراضى وتم بالفعل الانتهاء من توصيل المرافق لمدن المرحلة الأولى ما عدا مدينة القاهرة الجديدة والتى من المقرر أن تنتهى فى اكتوبر المقبل وتسليمها للحاجزين".

منشور بـ القاهرة الجديدة اليوم By N.C.T. Team Goo.gl/FNG765
وأشار، إلى أنه المرحلة الثانية من المشروع تضمنت 3500 قطعة أرض فى ثلاث مدن وهى القاهرة الجديدة والشيخ زايد ودمياط الجديدة تقدم لهم 6 الاف مواطن، ونتيجة للظروف الاقتصادية قرر مجلس الوزراء استيعاب كل المتقدمين، وبالفعل تم الانتهاء من تخصيص أراضٍ لكل المتقدمين حسب أسبقية الحجز بالنسبة للمرحلة الثانية،

ولفت، إلى أنه سيتم الانتهاء من المرحلة التكميلية خلال الأسبوع المقبل، مؤكدًا أن الأسبوع المقبل سيشهد انتهاء أزمة مشروع "بيت الوطن" بالتجمع الخامس.

وكان المهندس خالد عباس، مساعد وزير الإسكان للشئون الفنية، قد قال في مطلع أغسطس الجاري، إنه تم الانتهاء حتى الآن من تخصيص 1000 قطعة من أراضى مشروع "بيت الوطن"، وجاري تخصيص قطع أخرى، مشيرا إلى أن الأراضى التى تم طرحها 3183 قطعة، وتم طرح قطع تكميلية حوالى 2400 أخرى، وسيتم التسليم حتى مارس المقبل.

وأشار، إلى أنه وفقاً لتعليمات مجلس الوزراء، فإن تحصيل الأقساط مرتبط بتسليم الأراضى، وقد تلجأ الوزارة إلى طرح قطع جديدة من تلك الأراضى على العملاء خلال الفترة المقبلة عقب تسليم كل أراضى تلك المرحلة.

ولفت، إلى أن الوزارة تجهز مفاجأة لشريحة العاملين بالخارج سيتم الإعلان عنها خلال أيام.

إرسال تعليق

اترك تعليقك وسيتم الرد فى اقرب وقت

أحدث أقدم

نموذج الاتصال