«هتتكعبلوا فى الشقق». . أماكن وأسعار شقق مبادرة سكن لكل المصريين. . التفاصيل الكاملة عن المبادرة الرئاسية

«هتتكعبلوا فى الشقق». . أماكن وأسعار شقق مبادرة سكن لكل المصريين. . التفاصيل الكاملة عن المبادرة الرئاسية


«هخلي المصريين يتكعبلوا فى الشقق». . جمله قالها الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال افتتاحه إحدى المشروعات السكنية في مدينة بدر، ويسعى الرئيس عبدالفتاح السيسي منذ أن تولي مقاليد حكم البلاد فى 2014، أن يعيش المصريين بطريقة آدمية فى مسكن يلقي بهم، وخلال 6 سنوات من الحكم يعمل الرئيس على القضاء على العشوائيات فى جميع أنحاء الجمهورية، بعمل عدد من المبادرات وبناء عدد من الوحدات السكنية فى جميع أنحاء الجمهورية.

يعد طرح المرحلة الثانية من المبادرة الرئاسية «سكن لكل المصريين»، استكمالاً لمسيرة النجاح التي حققتها المرحلة الأولى من المبادرة الرئاسية.
«هتتكعبلوا فى الشقق». . أماكن وأسعار شقق مبادرة سكن لكل المصريين. . التفاصيل الكاملة عن المبادرة الرئاسية



المبادرة الرئاسية

وشهدت المبادرات الرئاسية «سكن لكل المصريين» إقبالاً كبيراً من المواطنين، عقب إعلانها نهاية العام الماضي، وضمت المرحلة الأولى من المبادرة طرح 125 ألف وحدة سكنية، لمحدودي ومتوسطي الدخل، داخل عدد كبير من المدن الجديدة، وتم إطلاق المرحلة الثانية من المبادرة ويجرى حجز الوحدات السكنية، ضمن المرحلة الثانية إلكترونيا، عبر الموقع الرسمي الإلكتروني لصندوق الإسكان الاجتماعى ودعم التمويل العقاري.

موعد حجز شقق سكن لكل المصريين

وتضم «سكن لكل المصريين 2» وحدات سكنية تستهدف المواطنين من محدودي ومتوسطي الدخل، بمساحات وأسعار مختلفة، داخل عدد كبير من المدن الجديدة، والمحافظات، ويبدأ موعد حجز شقق مبادرة سكن لكل المصريين 2، اعتبارًا من يوم الأحد 15 أغسطس حتى الخميس 9 سبتمبر 2021، لجميع المواطنين متضمنين ذوي الاحتياجات الخاصة.


سعر كراسة شروط سكن لكل المصريين

ويبلغ سعر كراسة شروط مبادرة سكن لكل المصريين 125 جنيهًا، وفقًا لما أصدرته وزارة الإسكان، وصندوق الإسكان الاجتماعى ودعم التمويل العقاري.

ويتمثل نظام سداد شقق «سكن لكل المصريين 2» فى شراء كراسة الشروط بمبلغ 125 جنيهًا لمحدودي الدخل، و150 جنيهًا لمتوسطي الدخل، ومن ثم السداد لمدة 30 عامًا، بفائدة متناقصة 3 % وفقا لمبادرة التمويل العقاري، التي أعلن عنها البنك المركزي، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بشأن توفير وحدة سكنية، لكل مواطن مصري، وتحقيق رغبته فى امتلاك مسكن خاص به.


أماكن الوحدات السكنية

ويتم طرح الوحدات السكنية، ضمن المرحلة الثانية، من مبادرة «سكن لكل المصريين» للمواطنين من محدودي الدخل، داخل عدد من المدن ومراكز المحافظات، وهي: (الإسماعيلية، المنيا، الشرقية، سوهاج، قنا، الإسكندرية، المنوفية، كفر الشيخ، أسوان، الغربية، البحيرة، مطروح، الفيوم، بني سويف، أسيوط، الوادي الجديد، الأقصر، شمال سيناء).


أما بالنسبة للمواطنين من متوسطي الدخل، سيجرى طرح الوحدات السكنية، ضمن المرحلة الثانية من مبادرة «سكن لكل المصريين»، داخل عدد من المدن الجديدة، ومنها: (بدر، حدائق العاصمة، 15 مايو، حدائق أكتوبر، 6 أكتوبر، العاشر من رمضان، أسوان الجديدة، العلمين الجديدة، المنيا الجديدة، ناصر، رشيد الجديدة، بني سويف الجديدة، الغردقة البداري، وبورفؤاد).

شروط امتلاك شقة فى سكن المصريين

ويشترط للاستفادة من المبادة أن يكون المتقدم مصري الجنسية، وألا يقل سنه عن 21 عاما وألا يزيد سنه على 75 سنة مع نهاية مدة القرض شريطة سداد 40% بحد أدنى من قيمة الوحدة كدفعة مقدمة، كما يشترط ألا يزيد صافي دخل المتقدم من كافة مصادر الدخل عن 14 ألف جنيه للأسرة و10 آلاف جنيه للأعزب، كما يشترط أن يكون أن يكون الحد الأدنى لصافي الدخل الشهري للتعامل بنظام التمويل العقاري 2500 جنيه.

كيف تري مبادرة الرئيس الرئيس سكن لكل المصريين؟

0 comments:

إرسال تعليق

اترك تعليقك بدون تسجيل وسيتم الرد فى اقرب وقت